أكبر الطيور حجما في العالم biggest berds - ثقافة تك

الاثنين، 2 يناير 2017

أكبر الطيور حجما في العالم biggest berds

أكبرالطيورحجما في العالم biggest berds
أضخم الطيور في العالم 
LARGEST BIRDS IN THE WORLD
نقدم اليكم مرتادي مدونة متعة عقل اضخم الطيور حجما واكبرها , مرتبة حسب الحجم والطول والوزن ترتيبا تنازليا

1- النعامة'' Ostrich '' : نعم وبدون منازع انها تاتي في المرتبة الاولى عالميا ,النعامة من الطيور الكبيرة التي لا يمكنها الطيران. موطنه الأصلي أفريقيا والشرق الأوسط ,يصل وزنها 150كلغ , فيما يبلغ ارتفاعها حوالي 2.4 متر, يستطيع العدو بسرعة تصل إلى 50 كلم\ساعة , الطائر الوحيد الذي يملك إصبعان في كل قدم.

2- كاسوري (الشبنم)Cassowary : يعتبر الكاسوري من اضخم الطيور وياتي في المرتبة الثانية بعد النعام ومن انواعه الشبنم الشمالي والجنوبي والقزم , غذائه الفواكه ,الكاسوري طويل القامةيبلغ طوله 1،8 متر (5،9 قدم) ، بعض الإناث قد تصل إلى 2 متر ، وتزن 58.5 كجم,يعيش حوالي 50 سنة.


3- الايمو او الامو Emu : أكبر الطيور ألاسترالية حجما , بني اللون ولا يطير , طوله مترين 02 م , يتغذى على النباتات والحشرات
يقاوم الجوع ونادرا مايشرف وان شرب فبكميات كبيرة , سريع جدا تصل سرعته 50كلم في الساعة , فضولي وينام جالسا .


4- بطريق الامبراطور Emperor Penguin :  طوله 1,20 متر,وزنه 40كجم ,يمكنه ان يغوص الى 265 مترا وبقى حتى 18 دقيقة تحت الماء . يعيش في درجة حرارة−40 °C ,تقطن المحيط المتجمد الجنوبي ,

 

5- البطريق الملك King Penguin :  البطريق الملكي أو البطريق الملك من صنف البطريق طوله 1,00 متر,وزنه 16كلغ,يمكنه ان يغوص الى 300مترا يعيش في درجة حرارة−40 °C ,تقطن المحيط المتجمد الجنوبي .


6- الديك الرومي البري Domesticated turkey:
الديك الرومي التركي البري من الحطيور التي وجدت قبل اكثر من 2000سنة ,يبلغ وزنه من 13 ال 40 كلغ و يصل
 طوله حوالي 124 سم  وهو من اكثر الطيورتربية وذبحا خاصة في اوروبا وامريكا.


7- طائر الحبارى الكوري Kori bustard :  من الطيور الكبيرة تقطن السهول الجافة المفتوحة في قارات العالم القديم،يتراوح طولها من 40 إلى 150 سنتيمتراً،  متوسّط الوزن فهو حوالي 13.5 كغم .


8- كوندور الآنديز Andean condor :  أكبر الطيور في العالم على الإطلاق من حيث طول جناحه البالغ 3.2 متر, لذا هي تقطن المناطق العالية شديدة الرياح لتعينها على رفع اجنحتها والتحليق بانسيابية موطنها جبال الانديز و شرق امريكا الجنوبية , يتغذى على الجيف الكبيرة كالابقار , عادة ما يضع بيضة إلى بيضتينفي عامين,اطول طيورالعالم عمراً، حيث قد يعمر حتى 100 سنة .
اكبر النسور طولا ووزنا.